عتاب كفيف للدكتور باسم يوسف:



أكتب هذه الكلمات بعد ما شاهدت برنامج البرنامج وحتى أكون دقيقا إستمعت للبرنامج.
فمن المعروف أن البرنامج يا دكتور يعتمد على الكثير من الصور التي تظهر به وحينما كنت أستمع للبرنامج لا أخفيكم سرا كانت لدي عدة تساؤلات أثناء الإستماع وهي:
لماذا يضحك الجمهور؟
ما هذا الصوت المصاحب لكلام الدكتور باسم يوسف ويجعل الناس يضحكون مع أنه كلام عادي لا يستحق الضحك؟
واجهتني حقيقة أثناء سماعي للحلقة من إخوتي وهي أن توجد صورة على يمينه تعرض وهذه الصورة حسب المواقف التي يتحدث عنها الدكتور باسم يوسف وهذا ما يدعوا الجمهور للضحك.
فوجدت نفسي لا استوعب ما يقوله لأني ببساطة لا أرى الصور التي تعرض ومعظم كلام الدكتور باسم يوسف تكمله هذه الصور فكنت في حيرة من أمري وتدور داخلي أسئلة كثيرة منها:
هل أسأل أخوتي كل حين عن ما في الشاشة يعرض؟
هل أجعل أحدهم يتولى الشرح لي بإستمرار؟
وإن لم يكن بجواري أحد أثناء سماعي للحلقة من سيقوم بشرح ما يعرض؟
بالطبع كانت هذه الأسئلة تدور في رأسي ونظرا لأني أردت أن أجعل إخوتي يستمتعون بالحلقة فلم أسأل أحد منهم عن ما الصورة التي تعرض وحتى لا أسبب لنفسي الإحراج فقمت بمغادرة حجرة التلفزيون وبهدوء تام وبدون أن أشعر أحد أني غادرت حتى لا أحرج نفسي.
أتمنى من حضرتك يا دكتور مراعاة أن هناك من متابعيك مكفوفين ينقصهم الخيال البصري للصور التي تعرضها لأنه من المستحيل أن أتخيل هذه الصور من خلال حديثك. ومن الصعب جدا أن أجعل أحد يشرح لي هذه الصور ومع كل هذا ما العمل إن كنت أسمع الحلقة منفردا


وإليك يا دكتور باسم يوسف مني كل تقدير وإحترام  

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عامان على وفاة ست الحبايب:

تحية لمن تكافحن في صمت:

معلومات خاطئة عن طريقة برايل: